الصحة والجمال

طرق تساعدكِ في اختيار فاونديشن مناسب للبشرة

هناك الآلاف من كريمات الأساس لكل مظهر يمكن تخيله. في حين أن هذا يعني أن لديك الكثير من الخيارات، فقد يكون الأمر مرب ًكا إذا كنتِ مبتدئة في المكياج أو إذا كنتِ تحاولين اختيار منتج جديد. يمكن أن يساعدك التفكير في نوع بشرتكِ وما الذي تريدين أن يفعله كريم الأساس لك في العثور على الفاونديشن المثالي الذى يناسبكِ. أدناه سوف نستعرض معكِ بعض النصائح والطرق لتختاري فاونديشن مناسب لكِ بسهولة

اختيار فاونديشن مناسب لنوع بشرتك:

١) استخدمي كريم الأساس الخالي من الزيوت للبشرة المعرضة لظهور البثور وحب الشباب:

الفاونديشن السميك أو الذي يحتوي على الكثير من المرطب التي قد تسد المسام يمكن أن يجعل بشرتك الدهنية أكثر دهنية. بد ًلاِ من ذلك، اختاري فاونديشن خفيف الوزِن ولن تسبب في ظهور البثور والحبوب. ابحثي عن منتج يحتوي على حمض الساليسيليك مثل كريم الأساس كلينيك للبشرة المعرضة لحب الشباب؛ يمكن أن تقلل هذه الصيغ بالفعل أو تمنع انتشاره.

٢) تجنبي كريمات الأساس التي قد تهيج البشرة الحساسة:

إذا كانت بشرتكِ تتفاعل مع أنواع غسول أو مرطبات معينة، فقد تجدي نفس المشكلة مع بعض أنواع الفاونديشن. تمتلك العديِد من شركات مستحضرات، مجموعة من الكريمات التي لا تسبب Cover Girl التجميل، مثل الحساسية فهي لا تحتوي على مكونات قاسية وخالية من العطور مصممة للبشرة الحساسة.

٣) منع وتقليل علامات الشيخوخة للبشرة الناضجة:

يجب الابتعاد عن الفاونديشن الباودر والثقيل غير اللامع. يمكن أن تستقر مثل هذه الصيغ في الخطوط الدقيقة على وجهك وتجعلك تبدين أكبر سنًا. جربي كريم الأساس السائل خفيف الوزن بتغطية معتدلة. ابحثي أيضاً عن الأسس التي يمكن أن تحمي بشرتكِ من مزيد من الشيخوخة بالإضافة إلى تحسين مظهر بشرتك الآن.

٤) اختاري فاونديشن بمعامل حماية من الشمس:

في حين أن كريمات أكثر شيوعاً، إلا أن العديد من الكريمات لا تتمتع SPF الأساس التي لديها بأي حماية من أشعة الشمس على الإطلاق، لذا تحققي جيداً من العبوة قبل الشراء. غالباً ما تتمتع خطوط المكياج للبشرة الحساسة بحماية جيدة من أشعة الشمس، لذا فقد تكون مكانًا جيًدا للعثور على كريم الأساس الذي تحتاجينه، ابحثي عن كريم أساس بمعامل حماية 15 على الأقل ولكن Futurist يفضل أكثر من ذلك كما هو موجود في أساس استي لورد

Hydra Rescue Foundation.

٥) استخدمي كريم أساس مرطب للبشرة الجافة:

من المحتمل أن يكون الفاونديشن السائل هو الخيار الأفضل بالنسبة لك. يمكن لبعض مساحيق الأساس ذات الأساس المعدني أن تغذي بشرتك أيضاً، ولكن عادهً لا تكون كريمات الأساس البودرة هي الخيار الأفضل للبشرة الجافة. تقدم خطوط بالإضافة إلِى ماركات مستحضرات التجميل Dior المتاجر الكبرى مثل أسس كريمية غنية تعمل بشكل جيد للبشرة الجافة. من L’Oreal مثل أبرز ما تقدمه لوريال هو برو جلو

٦) حافظي على صحة البشرة العادية باستخدام كريم أساس خفيف الوزن:

إذا لم يكن لديك أي مشاكل مع البشرة الدهنية أو الجافة بشكل مفرط، فإن كريم الأساس السائل أو المرطب الملون سوف يوحد لون بشرتك. ويخفي عيوب البشرة البسيطة ويجعلها صحية أكثر.

٧) اختاري فاونديشن يناسب عمرك:

يتغير نسيج بشرتك وبشرتها مع تقدمك في العمر، وكذلك مشاكل الجلد التي قد ترغبين في معالجتها.

يمكن للتركيبات وأنواع مختلفة من الفاونديشن أن تجعلك تبدين في أفضل حالاتك كما تعتني ببشرتك مع تقدم العمر. أما بالنسبة للمراهقين وأوائل العشرينيات، يمكن أن تكون البشرة الدهنية وظهور البثور مشكلة. اختاري كريم أساس مائي أو كريم أساس بودرة معدنية خفيفة. استخدمي فرشاة نظيفة أو إسفنجة مكياج واغسلي يديك قبل وضع كريم الأساس.

قد تبدأ بشرتك في إظهار علامات الشيخوخة في الثلاثينيات والأربعينيات من عمرك، لذا اختاري كريم أساس يغذي بشرتك ويحافظ على مظهرها وشعورها بالشباب أيضاً. يعد الفاونديشن الذي يحتوي على مرطب أساسه الزيت خياراً جيداً،مثل كريم الأساس ميبلين إنستانت إيج ريويند راديانت فيرمينغ.

مع تقدم البشرة في العمر، ابحثي عن فاونديشن لا يخفي علامات الشيخوخة فحسب، بل يمكن أن يساعد في إصلاح بشرتك وتنشيطها أيضاً. تصنع لوريال أساسات بالسيليكون لتنعيم ظهور الخطوط الدقيقة، في حين أن أسس إستي لودر لها خصائص مضادة للشيخوخة قد تساعد في إبطاء أو منع ظهور خطوط جديدة.

بإختصار.. يجب أن تختاري فاونديشن يتناسب مع احتياجات بشرتك وعمرها، البشرة الأكبر سنًا تحتاج إلى صيغ معينة وبشروط معينة أبرزها كما ذكرنا أعلاه أنها لا تستقر في الخطوط والتجاعيد وتصلح البشرة لا تخفي عيوبها فقط، أما البشرة الأكثر شبا ًبا لابد من اختيار أساس يجعلها أكثر توه ًجا وإشراقًا وصحة وبعامل حماية من الشمس لمحاربة شيخوخة.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق